تعد دائرة الموارد البشرية من وحدات الجامعة الرئيسة، وتمثل المحور الأساسي لتنظيم العلاقة بين الجامعة وموظفيها حيث تقوم دائرة الموارد البشرية بالتخطيط والتنظيم والإشراف على تنفيذ السياسات المتعلقة بالأفراد في الجامعة، وتسعى منذ تأسيسها إلى توفير العناصر البشرية ذات الكفاءة العالية والمؤهلة وإدارة شؤون الموظفين وأعضاء الهيئة التدريسية ورواتبهم وعلاواتهم وحقوقهم وامتيازاتهم وتدريبهم وتطويرهم وتقييمهم وقياس كفاءاتهم ورفع مستوى الأداء الفردي والعام في الجامعة، والتحقق من تنفيذ الأعمال المناطة بالأفراد وذلك بالتنسيق مع المسئولين ذوي العلاقة.
ابتداء من الإعلان عن الشواغر ومروراً بفترة الخدمة في الجامعة وحتى انتهائها، وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها.
الرؤية
الرسالة
القيم
الأهداف
- دراسة احتياجات وحدات الجامعة المختلفة من الكوادر البشرية.
- توفير الكادر الوظيفي المؤهل.
- توفير قناة اتصال بين العاملين وإدارة الجامعة.
- توجيه واقتراح دورات تدريبية لهم في مجال عملهم.
- الإشراف على التقييم الدوري للعاملين في الجامعة، وتجميع المعلومات الناتجة عن هذا التقييم لدراستها وتحليلها والخروج بالنتائج والتوصيات التي تساعد في تطوير أداء العاملين.
- الإسهام في وضع الخطط المرحلية والاستراتيجية للجامعة